ترخيص الأبنية

الأوراق المطلوبة لمعاملات ترخيص الأبنية

1-سند تسجيل حديث.

2-مخطط أراضي حديث.

3-مخطط تنظيميي (موقع وترسيم) حديث.

4-مخطط هندسي بكامل المساحة المراد ترخيصها.

5-في حال كان القوشان (سند التسجيل) مشترك يجب احضار موافقة 51% من الشركاء وتعهد عدلي باسم صاحب الترخيص.

مراحل ترخيص الابنية

في حال البناء مقترح

المرحلة الأولى للترخيص

احضار جميع الأوراق المطلوبة بالإضافة الى طلب ترخيص من (خدمة الجمهور) ,دفع رسوم الترخيص كاملة, احضار براءة ذمة عند تقديم طلب الترخيص. تحول المعاملة للكشف والتدقيق ثم عرضها على المجلس البلدي للحصول على امر مباشرة انشاءات للبدء بالبناء.

المرحلة الثانية للترخيص

مراجعة البلدية عند الانتهاء من البناء لتحويل الرخصة للكشف النهائي والتأكد من المساحة وتوفير الارتدادات المناسبة وعدم وجود أي أنقاض او مخلفات بناء. تعرض الرخصة على المجلس البلدي للحصول على الموافقة على الترخيص ومنح رخصة نهائية واذن اشغال حسب الأصول.

في حال البناء قائم

احضار جميع الأوراق المطلوبة بالإضافة الى طلب ترخيص من (خدمة الجمهور) ,استيفاء أربعة اضعاف الرسوم ,احضار براءة ذمة عند تقديم طلب الترخيص. تحول المعاملة للكشف والتدقيق ثم عرضها على المجلس البلدي للحصول على رخصة نهائية واذن اشغال حسب الأصول.

ملاحظة

مدة اذن الاشغال سنتين ويجوز تجديده عند الطلب شريطة مطابقة البناء للرخصة الصادرة من البلدية واحضار (مخطط أراضي، سند تسجيل، مخطط موقع وترسيم حديث بالإضافة الى رخصة البناء) يتم الكشف على ارض الواقع وثم عرض المعاملة على المجلس البلدي للحصول على الموافقة لمنح اذن الاشغال حسب الأصول.

تواصل معنا